الخميس 28 مارس 2024
في

جديد المقالات أعداد مغلي بذرة القمبز و الخردل «^» طريقة تخزين البيض «^» سلة تقديم مواد التعشيش و الأعشاش «^» كميات الطعام المقدمة للطيور «^» قص الريش حول العضو التناسلي و قص الأظافر «^» التغطية المصورة لمعرض الكناري التثقيفي الأول «^» دعوة عامة للحضور و التسجيل في نادي كناري بلانت «^» نموذج طلب استشارة طبية «^» استفسارات عن جدول التغذية الشامل والتحصينات «^» ترقيم الأقفاص «^»


المقالات
مراحل حياة الكناري
مرحلة التجهيز
النظام الغذائي في مرحلة التجهيز
النظام الغذائي في مرحلة التجهيز
11-17-2010 07:24 AM

أن هذه المرحلة لها جزاء كبير من اسمها فهي تجهز الطائر عمليا و فسلوجياً من اجل مرحلة الأنتاج ، فلا يكفي التجهيز الخارجي فلا بد ان يصاحب التجهيز الخارجي التجهيز الداخلي ( فسلوجياً ) عن طريق تنظيف الطائر من كل البكتريا الداخلية الضارة والتي لا تؤثر على الطائر الكبير لكن تؤدي الى موت الأجنة في البيض أو بعد الفقص بيوم او يومان .

وهناك جدول شامل تم تصميمه من قبل فريق كناري بلانت لجميع مراحل حياة طائر الكناري على مدار العام سوفى أقوم بشرح الجزء الخاص بمرحلة التجهيز الان وهذه صورة لهذا الجزاء من الجدول لزيادة التوضيح :


image


هناك أشياء ثابتة في جميع المراحل وكل الأيام يجب ان تقدم الى الطيور وهي خلطة البذور المخصصة للكناري و الماء الصالح للشرب .


شرح مرحلة التجهيز في جدول التغذية للمكملات الغذائية والطبيعية :

تنقسم هذه المرحلة الى ثلاث أقسام وهي فترة تطهير الطائر من كل البكتريا الداخلية ثم استرداد البكتريا النافعة ثم فترة التجهيز النهائي للدخول في مرحلة التزاوج .

1 - تطهير الطيور :

يكون توقيت هذه الفترة قبل تسعة أسابيع من التاريخ المستهدف لوضع اول بيضة ، وتستمر هذه الفترة لمدة شهر كامل ، ولا يتم خلالها تقديم اي غذاء لين ( هناك قاعدة عامة في وقت تقديم المضادات الحيوية بعدم تقديم اي غذاء ممكن يقلل من اقبال الطائر على شرب الماء ( مثل الخضار و الفواكه والبذور المستنبتة ) و ذالك من اجل اخذ جرعة الدواء بشكل كامل و دواء التطهير وهو Ocemycine وقد تم شرحة في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية


وفي هذه الفترة يصاب الطائر بالخمول وعدم الأقبال الكبير على الطعام ويوحي للمربي بأنه مريض وهذا غير صحيح فهذه الصور تدل على ان عملية التطهير تسير بصورة صحيحة فلا داعي للقلق ويجب أن يغير الماء يومياً في هذه الفترة .


في يوم السبت نقوم بتقديم المضاد الحيوي Ocemycine في الماء فقط بالنسبة المشروحة في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ونقدم معه الباتية .

في يوم الأحد ويوم الاثنين ويوم الثلاثاء نقوم بتقديم المضاد الحيوي Ocemycine في الماء فقط بالنسبة المشروحة في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ولا نقدم معه غير بذور الكناري .

في يوم الأربعاء نقوم بتقديم المضاد الحيوي Ocemycine في الماء فقط بالنسبة المشروحة في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ونقدم معه الباتية .

في يوم الخميس ويوم الجمعة نقوم بتقديم المضاد الحيوي Ocemycine في الماء فقط بالنسبة المشروحة في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ولا نقدم معه غير بذور الكناري .

2 - فترة الاسترداد:

وهي فترة مهمه جداً بعد اي كورس مضاد حيوي وفي هذه المرحلة نقدم دواء استرداد البكتريا النافعة لمدة سبعة أيام متتالية .

في يوم السبت تقديم دواء OCEPROVEN ويقدم بعد خلطة بالماء بالجرعة الموجودة على العبوة ( ثلاثة جرام من الدواء على مائتان وخمسون ملم من الماء ) كما في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ونقدم معه كذالك كغذاء طبيعي خلطة البذور المستنبتة لما تحتويه من فيتامينات وأحماض أمينيه .

في يوم الأحد نقدم دواء OCEPROVEN ويقدم بعد خلطة بالماء بالجرعة الموجودة على العبوة ( ثلاثة جرام من الدواء على مائتان وخمسون ملم من الماء ) كما في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ويغير الماء يومياً .

في يوم الاثنين تقديم دواء OCEPROVEN ويقدم بعد خلطة بالماء بالجرعة الموجودة على العبوة ( ثلاثة جرام من الدواء على مائتان وخمسون ملم من الماء ) كما في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ونقدم معه كذالك كغذاء طبيعي خلطة البيض والباتيه ليمد الطائر بالبروتين الذي يدخل في تكوين الأنسجة العضلية للطائر .

في يوم الثلاثاء نقدم دواء OCEPROVEN ويقدم بعد خلطة بالماء بالجرعة الموجودة على العبوة ( ثلاثة جرام من الدواء على مائتان وخمسون ملم من الماء ) كما في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ويغير الماء يومياً .

في يوم الأربعاء تقديم دواء OCEPROVEN ويقدم بعد خلطة بالماء بالجرعة الموجودة على العبوة ( ثلاثة جرام من الدواء على مائتان وخمسون ملم من الماء ) كما في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ونقدم معه كذالك كغذاء طبيعي خلطة الباتية وبذور الصحة لما فيها من تنوع و فوائد تساعد الطائر على استرداد كامل عافيته .

في يوم الخميس نقدم دواء OCEPROVEN ويقدم بعد خلطة بالماء بالجرعة الموجودة على العبوة ( ثلاثة جرام من الدواء على مائتان وخمسون ملم من الماء ) كما في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ويغير الماء يومياً .

في يوم الجمعة تقديم دواء OCEPROVEN ويقدم بعد خلطة بالماء بالجرعة الموجودة على العبوة ( ثلاثة جرام من الدواء على مائتان وخمسون ملم من الماء ) كما في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ونقدم معه كذالك كغذاء طبيعي خلطة البروكلي لما يحتويه من عناصر مهمة لصحة الطيور كما شرحنا في موضوع الأغذية المقدمة للكناري

3 - فترة التجهيز : يكون توقيت هذه الفترة قبل أربعة أسابيع من التاريخ المستهدف لوضع اول بيضة ، وتستمر هذه الفترة لمدة شهر كامل نقدم فيها كل يوم فيتامين للخصوبة ( Ferti-vit ) و الكالسيوم ( Calci-lux ) مع التنوع في الغذاء الطبيعي .

في يوم السبت نقدم فيتامين Ferti-vit في الماء بالجرعة الموجودة على العبوة ( واحد جرام من الفيتامين مع مائتان وخمسون ملم من الماء الصالح للشرب أو مائة غرام من الطعام ) وهو فيتامين محفز للخصوبة للذكر والأنثى ، ويمكن ان تقدم معه Calci-lux في الماء او الطعام ويمكن ان نقدم واحد في الماء والأخر في الطعام ونقدم ال Calci-lux في هذه المرحلة لنمد الطائر بالكالسيوم الذي يدخل في تكوين البيض فنحصل على اكبر عدد من البيض ومع تعرض الطائر لأشعة الشمس سوفى تزيد نسبة تثبيت الكالسيوم في الجسم ( لاحتواء ضوء الشمس على فيتامين C ) وجرعة Calci-lux ( ملعقة تعادل 4 جرام ) ملعقة في 100 جرام طعام أو 250 ملم ماء كما شرحنا في موضوع الموسوعة الدوائية و المكملات الغذلئية ونقدم كذالك كغذاء لين معهما خلطة الجزر تتميز بوفرة الفيتامينات والعناصر الغذائية الممتازة .

في يوم الأحد نقدم فيتامين Ferti-vit و Calci-lux وفي هذا اليوم سوفى نقدمهم مع البذور المستنبته و الباتية والتي وصلت لبداية الإنبات ( ظهور العروق البيضاء فقط ) لاحتوائها على اعلى نسبة من فيتامين الخصوبة ( E ) في هذه المرحلة من الإنبات .

في يوم الاثنين نقدم فيتامين Ferti-vit و Calci-lux وفي هذا اليوم سوفى نقدمهم مع خلطة البيض والباتيه بالكمية التي تكفي الطيور الموجودة لدينا ( ما يعادل اثنان غرام من الخلطة لكل طائر ) .

في يوم الثلاثاء نقدم فيتامين Ferti-vit و Calci-lux وفي هذا اليوم سوفى نقدمهم مع البذور المستنبته و الباتية والتي وصلت لبداية الإنبات ( ظهور العروق البيضاء فقط ) لاحتوائها على اعلى نسبة من فيتامين الخصوبة ( E ) في هذه المرحلة من الإنبات .

في يوم الأربعاء نقدم فيتامين Ferti-vit و Calci-lux وفي هذا اليوم سوفى نقدمهم مع خلطة البيض والباتيه بالكمية التي تكفي الطيور الموجودة لدينا ( ما يعادل اثنان غرام من الخلطة لكل طائر ) .

في يوم الخميس نقدم فيتامين Ferti-vit و Calci-lux وفي هذا اليوم سوفى نقدمهم مع البذور المستنبته و الباتية والتي وصلت لبداية الإنبات ( ظهور العروق البيضاء فقط ) لاحتوائها على اعلى نسبة من فيتامين الخصوبة ( E ) في هذه المرحلة من الإنبات .

في يوم الجمعة نقدم فيتامين Ferti-vit و Calci-lux وفي هذا اليوم سوفى نقدمهم في الماء مع تقديم الجرجير كغذاء طبيعي لاحتوائها على فيتامين الخصوبة ( E ) .

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 19435


خدمات المحتوى


التعليقات
#53 Saudi Arabia [fahad]
1.01/5 (37 صوت)

11-19-2010 09:23 AM
أخي الغالي لقد أبدعت في طرحك جزاك الله كل خير انت والقائيمن على المنتدى والشهاده لله تغير مفهوم التربية لدي بعد ما أتبعت خطاكم

أخي الغالي الذكر يحتاج إلى جرعات Calci-lux لو تم الأكتفى Ferti-vit هل يفي بلغرض يؤدي المطلوب ويفي بالغرض

ولو الذكر يحتاج Calci-lux أعتقد أن جرعة إلى جرعتين في الأسبوع كافية


أنتظر رايك بفارغ الصبر


شكرا لكم


ردود على fahad
[إدارة كناري بلانت] 11-20-2010 12:29 AM
حياك الله اخي fahad وشكرأص جزيلاً على كلامك المشجع لفريق كناري بلانت .

كلامك اخي fahad صحيح ان الذكر لا يحتاج نفس كمية Calci-lux التي تقدم للأنثى .

فيمكن ان تعطي الذكر مثل ما تعطي الأناث من ( Calci-lux Ferti-vit ) ويمكن ان تكتفي بجرعة اقل من Calci-lux ، هذا حسب عدد طيورك وحسب الكمية التي سوفى تستهلكها من المكملات الغذائية ( Calci-lux Ferti-vit ) وهل الحصول على هذه المكملاات سهل بنسبة لك أو لا ، و هل الذكر سوفى يقوم بأطعام الفراخ مع الأنثى او سوفى تقوم بعزلة لتجهيزه لأنثى اخرى .

وشكراً لهتمامك اخي الكريم واي سؤال او استفسار نحن موجودون للجواب علية .

مع تحيات فريق كناري بلانت .

Saudi Arabia [بندر الرشيدي] 11-20-2010 04:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وأنتم بالف صحه وسلامه

كل الشكر للقائمين على هذا الصرح الشامخ لما تقدموه لهذه الهوايه الرائعه
ومعلومات رائعه ومهمه لموسم ناجح
وإن شاء المولى عزوجل نطبقها الموسم هذا

Saudi Arabia [محمد سبحي] 11-23-2010 09:01 PM
كل عام وانتم بخير

شكرا لكم على المعلومات القيمه ولكن عندي استفسار بسيط يخص مرحلة الاسترداد حيث انه على ما اعتقد انه لازم نستخدم خميرة البيره VITAMINOR

حيث انها لم تذكر في الجدول....

اتمنى منكم التوضيح عن هذا الموضوع

وألف شكر


[إدارة كناري بلانت] 11-25-2010 12:26 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكراً لك اخي بندر والله يوفقك ويوفق باقي الأخوان للحصول على موسم ناجح .

مع تحيات فريق كناري بلانت .

[إدارة كناري بلانت] 11-25-2010 12:36 AM
كل عام وانت بخير اخوي محمد

بخصوص استفسارك اخي الكريم في البداية احب ان اشكرك على استفسارك الذي يدل على وجود معلومات سابقة لديك .

انت تعلم اخي محمد ان مرحلة التجهيز تبدا بتطهير الطيور من كل البكتريا ( بنوعيها النافع والظار ) الموجودة في اجسامهم وبعد التطهير تكون فترة استعادة البكتريا النافعة .
وبتالي في هذا المرحلة يكون الطائر في احسن مستوى متوفر من البكتريا النافعة .
و خميرة البيره VITAMINOR معروف انها تستخدم من اجل زيادة البكتريا النافعة وبتالي لا نستخدمها في هذه المرحلة .

مع تحيات فريق كناري بلانت

Saudi Arabia [ahmad saeed] 01-21-2011 11:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم جزيل الشكر للاخوه القائمين على هذه الكيان الجميل لعالم طيور الكناري
والله يزيدكم من علمه وجعله الله في ميزان حسناتكم
وبصراحه جميع المواضيع والمنقشات التي توجد هنااا قيمه وتستحق القرائه والعمل بهاا
دمتم بخير

Saudi Arabia [بندر الميمي] 03-04-2011 10:51 PM
طرح جميل ومفيد وعلمي كذلك
الله يعطيك العافية
لكن هذه الطريقة مو ممكن تسبب للطيور التشحيم ؟

[إدارة كناري بلانت] 03-05-2011 12:36 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي ahmad saeed و أخي بندر الميمي اشكر لكم تعليقكم و أطرائكم على مايقدمة فريق كناري بلانت فأن وفقنا فهو من عند الله وأن أخطائنا فمن أنفسنا و الشيطان .

أخي بندر ان هذه الطريقة ممكن ان تسبب لطيورنا التشحيم أذا قمنا بتقديمها الى الطيور بكمية أكبر مما يكفيهم ، أخي الكريم الكناري يحتاج مايعادل خمسة الى سبعة غرام من الطعام يومياً ، فما عليك غير ان تنوع له الغذاء مثل ماهو مذكور في الموضوع في حدود خمسة الى سبعة غرام ولن يصاب اي طائر لديك بأي تشحيم بأذن الله .

مع تحيات فريق كناري بلانت


#65 Kuwait [بدر الصواغ]
1.01/5 (35 صوت)

01-21-2011 04:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية من الله ومني لكم أخواني الأكارم
لايسعني أن أقف أحتراما لكم ولهذا التبسيط في المعلومه كي تصل لكل القراء الكرام .
كما أنني أظيف علي تلك النقاط المهمه في مراحل التجهيز البدني الخارجي أن تكون هناك مراعات وإنتباه لتنظيف الطيور من خلال المسابح الدوريه لزوم الإستحمام والنظافه وبوقت معين من اليوم ولمده قصيره لكي لايفسد علينا أخذ الطائر لجرعاته الدوائيه من مياه الشرب .
وأود أن أنوه علي نقطه أخري وهي متابعة مدابر الطيور وتهذيبها بالمقص بحذر وذلك لعدم تجمع الأوساخ وكذلك سيفيد ذلك قبل إداخل الطيور للتزاوج للسماح بأكبر عدد من الحيوانات المنويه بتلقيح البيض في المبايض .
تحياتي لكم أخواني الكرام .


ردود على بدر الصواغ
[إدارة كناري بلانت] 01-21-2011 09:25 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

حياك الله اخي الغالي بدر الصواغ .

شكراً لك اخي الكريم على اطرائك الرائع ونتمنى التوفيق للجميع .

اخي بدر بنسبة لأستحمام الطيور اثناء تقديم الجرعات الدوائية يؤدي الى عدم اقبال الطيور على شرب الدواء بشكل كامل حتى ولو قدمنا المراوش لفترة قصيرة ، كما ان الشركات المصنعة لهذة الأدوية نؤكد على عدم تقديم اي مصدر اخر ممكن ان يحصل منه الطائر على الدواء حتى الطعام الذي يحتوي على مياة مثل الفواكة أو الخضار أو البذور المستنبتة .

وبنسبة لمتابعة مدابر ( مخارج ) الطيور فكلامك صحيح جداً واشكراً على التنوية والتذكير به ، وهذا المشركات التي نرحب بها وبشدة لما فيها من تثقيف وفائدة الجميع .

مع تحيات فريق كناري بلانت .


#66 [إدارة كناري بلانت]
1.01/5 (35 صوت)

01-21-2011 09:11 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي ahmad saeed

لا شكر على واجب أخي الكريم مع تمنياتي للجميع بلتوفيق .

مع تحيات فريق كناري بلانت .


#183 Syrian Arab Republic [fadii-s]
1.01/5 (34 صوت)

12-17-2012 12:22 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني الكرام لدي ذكر و انثى الذكر برونزي غامق جداً و الانثى تشبهه و لكن لونها افتح قليلاً
كل منهما في قفص و الانثى لفت العش منذ يومين و الذكر يغرد كثيراً و لكن الانثى لا تأخذ وضع التلقيح
مع العلم انها باضت اربع بيوض منذ عشرين يوما و لم يكونو مخصبين ازلتهم من العش بعد اليوم السادس عشر أي منذ اربعة أيام
هل ادخل الذكر عليها ام انتظر قليلا حتى تأخذ وضع التلقيح ؟
اليوم وضعت لها البيض المسلوق و فيتامين هـ
و انا بإنتظار ردكم


ردود على fadii-s
[إدارة كناري بلانت] 02-03-2013 10:49 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحباً اخي الكريم

نرجو منك ان تنتظر قليلاً على الأنثى حتى تجهز اكثر ويجهز الذكر كذالك من أجل تلافي مشكلة عدم تلقيح البيض .

اتمنى لك التوفيق

مع تحيات نادي كناري بلانت


فريق كناري بلانت
تقييم
8.02/10 (450 صوت)

clavier arabe
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظه لموقع كناري بلانت